على المكشوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا يتفوق علينا الغرب في كل شيء ، وخاصة في مجال المعلوماتية و إذا أردنا التوضيح أكثر و الدخول في العمق في مجال التصميم  و المونتاج ..

فلحد الساعة مازالت جل أفلامنا لا تصلح للمنافسة شكلا و مضمونا ، بينما نرى أعمال شبه كاملة عند الغرب شكلا و مضمونا حتى الدقة في اختيار الموسيقى المتماشية مع كل مشهد ..

بينما نرى عدم تذوق عندنا نحن العرب في هذه الاخيرة ، فمازلنا لا نعي تماما وقت استعمال الموسيقى من عدمه   ، و نزيد الطين بلة عندما نستعملها فيكون مزعجا جدا سماعه  و نفسد به المشهد و ما يحمله من معنى  عوضا عن تحسينه  ..

لن أزيد في الكلام ،، فسأميل لكشف عيوب جمة تجعلني حقا ابتعد عن مشاهدة كل ما هو من إنتاج عربي ، إلا ما ندر

لست إنسانة متشائمة  بقولي هذا وكشف الحقيقة ... ولكن دائما ما أقول علينا الادراك  بنقاط الضعف حتى نستطيع تحديدها و تطويرها الا نقاط قوة ..

كفى كلاما .. هذه الصور ستجعلك تفهم لماذا هم متقدمون عنا ، و كيف يقدسون الفن ، ويولونه إهتمام منقطع النظير على عكسنا تماما ،، مازال المصمم يجد صعوبة في إيجاد العمل او حتى في لتعامل مع العملاء ذوي الرؤس الناشفة " أمثال أبو راس غبية "


هذا اكيد بيكون مبدع ونص8 شاشات على كيبورد وماوس واحد فقط !!اول مرة اشوف شاشة طولية!!


من أجمل الأشياء اللي نلاحظها هي انهم يستعملون أكثر من جهاز و أكثر من شاشة وهذا ما يزيد من إتقان التصميم او الصورة ، الأجهزة المتعملة جدا جميلة تعطيك إحساس بالجمال اللي على كل مصمم يشعر به .. أما المكاتب فلا أريد التكلم طويلة عريضة  .....

فأين نحن من هذا ... فإذا أراد واحد منا ان يصور جهازه ويحطه على النت لازم يجمع كل أجهزة الحي و يختار أفضل مكتب عند كل أصحابه و لعل  وعسى يكون بنفس روعة ما نراه الآن من خلال هذه الصور ..
 

تعليقات

اقرأ أيضا

حين يمتزج الطب بالفن | لقاء مع مبدع الرسم التشريحي الطبي أشرف الرفاعي

#النشرة الاسبوعية 8: ما هي السعادة | مدخلك لتعلم برمجة وتطوير المواقع هنا

الحزن القاتل الصامت| متلازمة القلب المكسور