ستيف جوبز ... عظيم من العظماء يرحل عنا !!!




منذ أن افتتحت المدونة و أنا أريد أن أدون عن منتجات الابل و عن عقلها المدبر و مديرها التنفيذي الفذ ستيف جوبز
و تشاء الأقدار أن تتعطل كل المخططات و ان اغرق في سلسلة من التهاونات مني لفعل ما خططت له سابقا ..
و لم أكن أتوقع أن اعود للتدوين لأكتب عن رحيل أكثر الشخصيات إلهاما لي ،  فاليوم فقدناه ، وفقد العالم معلما ،  مبدعا و قائدا فذا لم يشهد له التاريخ بمثله قط ..

ستيف جوبز ، هو مدرسة بحد ذاتها ، من القلائل الذين غيروا العالم ، بعبقريته اللا مشهودة قام بقفزة نوعية في عالم الحاسب  ليحولها الى حواسب محمولة و بعدها قام بجمع الابداع في كفة يده ليسحر لنا الآيباد ومن بعده الآيفون الذي صار ضرورة الكثيرين منا في يومنا هذا  بميزاته المغرية ..

شخص ذا كاريزما أذهلت الجميع ، يترقب الجميع مؤتمراته و كأنهم يترقبون نتائج انتخابات رئاسية ، يتابعون جديده بشغف شديد ، حزن الجميع لإستقالته المبكرة و تركه ثمرة جهده ، و ترقبنا يوميا كيف ستصبح الابل من بعده ، و ما مصيرها  ، وهاهو اليوم يرحل بعيدا ..

اكتسحت الابل بفضل جهوده السوق العالمية للالكترونيات و لم تكتفي بذلك ، بل قاتلت و بشدة  لتكون الرقم واحد في برامج التصميم الرائدة عالميا ، ما قام به هذا الرجل للعالم كثير لدرجة اننا لن نستطيع احصائه بسهولة  في مقالات قليلة بل في مجلدات عديدة ..

فيديو يعرض أهم الإنجازات لستيف جوبز في آبل ..





قيل 3 تفاحات غيرت العالم : تفاحة آدم الذي أخرجته من الجنة ، تفاحة نيوتن التي بفضلها عرف قانون الجاذبية و تفاحة جوبز الذي غيرت مجرى التاريخ بقفزة تكنولوجية نوعية لم يسبقها مثيل ..

اليوم قد حزنت لموته ، كما حزن الكثيرون في العالم ، اليوم سنتوقف وقفة إجلال لهذا الشخص ، ولا تحدثوني عن أخطائه او عن ديانته أو عن أي شائبة تشوب صورته  النقية ، اليوم سنتذكر ما فعله ، عن انجازاته العظيمة عن أفعاله و تصرفاته الكارزمية
علينا اليوم أن نفكر به لنتعلم منه ، كيف نعود الى الميدان أقوى بعد أن نطرد ، أن نركز فيما لا يركز فيه الآخرون فنتقن العمل ، في التفكير بالكل دون إهمال التفاصيل ، أن نحب و نعشق عملنا ، ان محبة الآخرين تجعل العمل أمتع و أسهل ........ و القائمة طويلة


 
ستكون لي تدوينات أخرى عن ستيف جوبز و شركة الأبل و منتجاتها بإذن الله

ستيف جوبز وداعاً


تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليقا فرأيك يهمني ..

اقرأ أيضا

حين يمتزج الطب بالفن | لقاء مع مبدع الرسم التشريحي الطبي أشرف الرفاعي

#النشرة الاسبوعية 8: ما هي السعادة | مدخلك لتعلم برمجة وتطوير المواقع هنا

الحزن القاتل الصامت| متلازمة القلب المكسور