لماذا نحب كورا ؟

Why does the Quizlet logo looks like the Quora logo? - Quora

كان هذا سؤالا على كورا ، و لأنني استرسلت في الاجابة أحببت مشارتكم الاجابة :

كورا بأسلوبها الأنيقة و استعراضها الاحترافي غير المزعج تجعلك تقع في حبها ..

كورا تسمح لك بمشاركة معارفك مهما كانت بسيطة مع عدد لا يحصى من الناس، كما تمكنك من طرح اي سؤال يخطر ببالك و تحاول ان تعرف رأي الناس فيه.

ان فكرة ان تتحول أفكارك من رأسك الى الخارج لغرض الافادة في حدّ ذاتها ستشكل فرقا في طريقة تفكيرك، لانك ستبدأ في الشعور انك قد دخلت الى دائرة الانتاج ، و هو شعور جذاب و مغر و يجعلك تعامل نفسك بشكل أفضل و تبدأ في الاهتمام بجودة افكارك و معلوماتك.

في كورا تجد صناع المحتوى و المدونين و الكتاب، الخبراء ، المهندسين و الأطباء، و الكثير و هذا التنوع يجعلك تتعلم الكثير ، يجعل وقتك على كورا وقت مبذولا في صقل افكارك و جمع المعلومات ، و هذه الطبقة المثقفة التي تكون مجتمع كورا هو ما يجعل كورا مكانا محبوبا لكل من يريد ان ينتمي الى هاته الطبقة.

يقال ان الزمن يعري كل شيء على حقيقته، قبل سنوات كان فيسبوك منتشرا كأكثر موقع يستعمله كل من يعيش على هاته المعمورة، اذا هو كان الموقع رقم واحد و الجميع لديهم حساب عليه، لكن لأي غرض كان يستعمل فيسبوك و لأي سبب تم انشاءه اصلا.

فيسبوك موقع تواصل لا اكثر و لا اقل ، و محاولة جعله مكانا أكثر من ذلك باءت بالفشل، و الان بدأ يستعد الموقع لنزول اسهمه لعزوف الناس عنه، من هم هؤلاء الناس الذين فضلو الابتعاد؟ باختصار هم الطبقة الذين تحدثنا عنهم في الفقرة أعلاه ، الذين وجدوا ان لا طائل من الفيسبوك و هو مكان للحديث الفاضي لا أكثر و لا أقل و بدأ الناس يتوجهون الى أماكن أخرى بحثا عن ضالتهم، و هذا سبب تغيير اسنتغرام الى الغوريتم النشر و محاولة تويتر توفير بعض المزايا لاستقطاب الناس ، و صارت جميع المواقع تحاول ابراز النقائص التي جعلت من مواقع اخرى تفشل، فيسبوك على سبيل المثال ، هي تعرف ان الشركات الكبرى و الشخصيات التي قد تربح منهم فيسبوك من اعلاناتهم و للترويج لهم على صفحاتها قد انسحبوا من الموقع ، الكثير من الشركات صارت تعتمد على منصات اخرى للترويج و التسويق ، تستعد الان فيسبوك لاطلاق متاجرها التي تسمح لأي مستعمل للموقع لانشاء متجر ، هي ليست فكرة جديدة و لكنها فكرة جيدة تحاول بها فيسبوك العودة الى سوق العمل و استقطاب من ستربح من خلالهم.

قد تتساءل ما دخل سؤالي في فيسبوك ، لكنني اردت توضيح فكرة ان الجودة ستظهر و ان طال الزمن ، و كورا موقع بجودة عالية، لذلك بدأ يبرز مؤخرا وصار الجميع يحب التجوّل فيه و يسأل عنه.

شخصيا احب في كورا كل ما سبقت ذكره بالاضافة الى انه يهتم بالسؤال و الاجوبة و يظهر الكاتب بشكل لطيف و صغير لا يشوش المعلومة ، و هذا أمر جيد فهو يهتم بالمحتوى لا الاشخاص.

اعيب على كورا عدم ارشفت الاجوبة، و عدم قدرة الكاتب على حفظ اجوبته في أي مكان ، في حالة اختفاء الموقع سيضيع معه كل هاته المعلومات ، أعد أمر الأرشفة امرا مهما على ادارة كورا ان تحاول توفيره بأسرع وقت ، فانطلاقا من سؤال و اجابة الى مقالات و كتب تحول هاته الاجابات الى شيء كبير لأنه توفر لك الفكرة التي كنت تبحث عنها .

تعليقات

اقرأ أيضا

حين يمتزج الطب بالفن | لقاء مع مبدع الرسم التشريحي الطبي أشرف الرفاعي

#النشرة الاسبوعية 8: ما هي السعادة | مدخلك لتعلم برمجة وتطوير المواقع هنا

الحزن القاتل الصامت| متلازمة القلب المكسور